12 أبريل 2011

تشييع المناضل الحاج نادر عواد في طولكرم


طولكرم- مركز المتوسط للأعلام - شيعت جماهير محافظة طولكرم بعد ظهر أمس المناضل الحاج نادر عواد عضو المجلس البلدي ومساعد محافظ طولكرم الأسبق الذي انتقل إلى رحمته تعالى أمس اثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 63 عاما.
وقد شارك في مراسم التشييع كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات ورئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد والنائب الدكتور حسن خريشة و رئيس بلدية أريحا حسن صالح وأمين سر حركة فتح بطولكرم مصطفى طقاطقة وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وقادة الأجهزة الأمنية وممثلو الفصائل بالمحافظة .
وانطلق موكب الجنازة من منزل أسرة الفقيد فالمسجد الجديد وبعد الصلاة عليه حمل جثمان الفقيد على الأكتاف ملفوفا بالعلم الفلسطيني حيث حملته سيارة عسكرية إلى المقبرة الغربية بالمدينة حيث قامت مجموعة من عناصر الأمن الوطني بتأدية التحية العسكرية له قبل أن يوارى الثرى في المقبرة الغربية .
وقد ألقيت عدة كلمات تأبينية أجمعت كلها على وطنية الفقيد ونضاله الدؤوب في سبيل وطنه وشعبه خلال مراحل النضال الوطني في فلسطين ولبنان وسوريا
وألقى توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة عرض فيها إلى دور الشهيد ومناقبه ومعرفته به في ساحات النضال الوطني .
كما نقل المحافظ دويكات تعازي الرئيس محمود عباس إلى أسرة الفقيد وأهالي طولكرم مشيدا بكفاحه وإخلاصه في كافة الميادين التي عمل بها معتبرا أن الفقيد كان مشروع شهادة طوال حياته .
وألقى رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد كلمة استعرض فيها دور الفقيد وعمله في المجلس البلدي قائلا إن بلدية طولكرم خسرت اليوم رجلا مخلصا التحق بإخوانه رئيس المجلس البلدي السابق المناضل احمد عبد الرازق وعضو المجلس الراحل بنان صوان معتبرا رحيل هؤلاء المخلصين خسارة للبلدية وأهالي مدينة طولكرم وقدم الجلاد تعازيه وأسرة البلدية لذوي وعائلة الفقيد .
وألقى أمين سر حركة فتح بطولكرم مصطفى طقاطقة كلمة نعى فيها عواد وأشاد فيها بدوره في النضال كمقاتل في صفوف الثورة الفلسطينية
وألقى محمد عواد كلمة أسرة الفقيد قدم الشكر لكل من شارك في تشييع الجثمان وخاصة للأخوة الذين حضروا من محافظات بعيدة وعاهد الحضور على مواصلة مسيرة الراحل التي عاش من اجلها
يذكر أن الفقيد قد تم إبعاده في شبابه من الوطن بعد اعتقاله بتهمة مقاومة الاحتلال حيث التحق بالخارج بصفوف الثورة الفلسطينية وشارك في معارك الثورة الفلسطينية في لبنان وبعد الخروج الفلسطيني من لبنان انتقل إلى تونس وقد عمل في ما عرف بالقطاع الغربي مع الشهيد خليل الوزير أبو جهاد ليعود إلى ارض الوطن بعد تأسيس السلطة الوطنية ليعمل مساعدا لمحافظ طولكرم ثم عضوا لبلدية طولكرم حتى رحيله. .