11 مارس 2009

تكريم الطلبة المتفوقين في جامعة خضوري

طولكرم- مركز المتوسط للأعلام - نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم اليوم احتفالاً لتكريم أوائل الطلبة في مختلف التخصصات بالجامعة برعاية وحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وقائد المنطقة العميد مصباح البابا ورئيس الجامعة د. داود الزعتري وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية و الأهلية والطلبة المتفوقين وأهاليهم وطلاب الجامعة.
وبدأ الاحتفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم والوقوف إجلالاً واكراماً لأرواح الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني ,ثم ألقى رئيس مجلس طلبة الجامعة بهاء ابو جبين كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين الذين سيواصلون مسيرة شعبنا من اجل رفع العلم الفلسطيني فوق القدس مؤكداً على حرص حركة فتح على انجاح الحوار وتحقيق الوحدة الوطنية موجهاً التحية للمرأة الفلسطينية في الذكرى الحادية و الثلاثين لاستشهاد المناضلة دلال المغربي.
وأشاد العميد طلال دويكات بجامعة فلسطين التقنية التي تؤدي رسالتها نحو ابناء هذا الوطن وهذه المحافظة التي تفتخر بكونها محافظة التفوق و النجاح مشيراً ان شعبنا يفتخر بأبنائه باعتبارهم سلاح الوطن ورأسماله الذي يجب العمل على تسليحهم بالعلم لبناء الوطن ,واكد العميد دويكات على ضرورة انجاح الحوار في القاهرة و الارتفاع عن المصالح الفئوية و الحزبية و الارتقاء الى مصلحة الوطن حيث ان المشروع الوطني الفلسطيني مهدد الضياع مادام الانقسام قائماً ولا يمكن مواجهة مخططات الاحتلال واجراءاته التعسفية بدون التلاحم الوطني ,وشعبنا أحوج ما يكون لتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة نتائج الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة التي ادت لفوز اليمين الاسرائيلي المتطرف والذي لا يؤمن بعملية السلام .
وقال العميد دويكات ان الحكومة اليمينية الاسرائيلية الجاري تشكيلها والتي هي اقرب الى الغول الذي سيسعى جاهداً لابتلاع كل انجازاتنا الوطنية و القضاء على آمالنا واحلامنا بإقامة دولتنا المستقلة ,لا يمكن مواجهة هذه الحكومة إلا بالوحدة الوطنية ,وحكومة فلسطينية تمثل كل التيارات و التوجهات الوطنية .
وثمن العميد موقف القيادة الفلسطينية وحرصها على انجاح حوار القاهرة ,داعياً حماس للتوقف عن التصريحات و الاتهامات ضد الآخرين وممارساتها القمعية ضد الفصائل الاخرى و التي من شأنها افشال الحوار او خلق احباط لدى المواطن الفلسطيني.
كما توجه محافظ طولكرم بالتحية و الاعتزاز بالدور المصري الذي يكرس كل جهوده لنصرة القضية الفلسطينية ويبذل كل مساعيه لاعادة الوحدة للجسم الفلسطيني.ثم تحدث رئيس جامعة خضوري د.داود الزعتري الذي قدم التهاني للطلبة المتفوقين داعياً اياهم ليكونوا سفراء لجامعتهم ومحافظتهم ومؤكداً على الاستمرار في مسيرة تطوير الجامعة لتصبح على رأس مؤسسات التعليم العالي في الوطن خلال سنوات قليلة ,كما وتحدث في الاحتفال عبد الرحمن صباح من حركة الشبيبة الطلابية الذي شدد على دور حركة فتح في مسيرة شعبنا النضالية وفي الحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً وحيداً لشعبنا الفلسطيني

مؤتمر صحفي لمدير عام الصحة في طولكرم

طولكرم- المتوسط للأعلام- دعا مدير عام الصحة في محافظة طولكرم الدكتور سعيد حنون المحطات المحلية ووسائل الإعلام في المحافظة إلى توخي الحذر والحيطة في الترويج لمنتجات طبية أو أدوية غير مرخصة أو لم يسمح بتداولها من قبل وزارة الصحة .
ودعا الدكتور حنون في مؤتمر صحفي عقده في مقر مديرية الصحة بطولكرم بحضور منسق اللجان في المحافظة مجدي أبو ليمون إلى تعاون الجميع في هذا الشأن محذرا من وجود إعلانات دعائية لمنتجات ضارة وغير صحية خاصة في مجال الطب البديل والعلاج بالأعشاب موضحا أن كل المواد الداخلة تحت مسمى علاج تحتاج لترخيص من الصحة .
وطالب حنون المحطات المحلية بعدم استضافة أطباء من خارج المحافظة إلا بموافقة مديرية الصحة مبينا خطورة قيام أشخاص بالادعاء بأنهم أطباء أو مختصون في المجالات الصحية والمشاركة في ندوات أو مقابلات صحية أو طبية .
وأكد حنون على تعاون وزارة الصحة واللجنة الصحية في المحافظة لتزويد المؤسسات الإعلامية ومحطات التلفزة والراديو المحلي بكل ما يلزم من مواد تثقيفية أو المساعدة في اختيار المختصين من الأطباء أو العاملين في القطاع الصحي بهدف الوصول إلى توعية عامة على أسس سليمة وتنظيم برامج صحية تثقيفية خاصة بالمشاكل الصحية والبيئية في موسم الصيف منوها إلى قيام البعض من استغلال البرامج الصحية العامة للدعاية الشخصية وهو الأمر الذي يحول الهدف منها من برامج تخدم الجمهور إلى برامج تجارية تساعد على الترويج لطبيب أو مؤسسة طبية بعينها مضيفا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعاونا بين مديرية الصحة ووسائل الأعلام في عدد من القضايا بينها موضوع التوعية من مرض أنفلونزا الطيور خاصة إذا ما تم تطور المرض للمراحل الرابعة وأشار حنون إلى قيام مديرية الصحة بالتعاون مع الجهات المختصة باغلاق 11 مكتبا بالشمع الأحمر في محافظة طولكرم ممن أعلنوا عن وجود مواد أو خدمات طبية أو علاجية مخالفة للقانون.
وأوضح حنون أن هناك من أعلن عن وجود أنواع مختلفة من العسل لديه منها ما يستخدم للتقوية الجنسية أو علاج مرض السكري ولدى التدقيق في عمله تبين انه يقوم بإذابة الفياغرا في العسل المقوي ومادة الأنسولين في العسل المخصص لعلاج مض السكري .
وحول العلاج بالحجامة والتي يتم ممارستها من قبل البعض في المحافظة قال حنون انه لا يوجد نظام محدد للحجامة أو تراخيص خاصة من قبل وزارة الصحة وبالتالي فأن مثل هذه الممارسات تعد غير قانونية .
ونوه الدكتور حنون بتميز محافظة طولكرم في موضوع علاج الأطفال بشكل تكاملي مما أدى لتخفيض في استهلاك المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج الأطفال حيث هبطت النسبة من حدود 75% إلى 20% .
من جهته تحدث أبو ليمون عن أهمية تكامل الأدوار في اللجنة الصحية في المحافظة والتي تضم 18عضوا ودور الأعلام في إنجاح البرامج الطبية وإنهاء العشوائية في التثقيف الصحي مؤكدا أن اللجنة سوف تضع البرامج والإرشادات التي تخدم المواطنين في المجال الصحي .