17 مارس 2009

نشاطات مؤسسة البابطين للأبداع الشعري

















مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري
تحيي مهرجان ربيع الشعر العربي منتصف الشهر الجاري



المتوسط للأعلام- تستعد مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لإقامة مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته الثانية وذلك، في منتصف الشهر الجاري على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي. وسوف يحيي المهرجان عدد من الشعراء من داخل الكويت وخارجها.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالعزيز السريع: يأتي هذا المهرجان في دورته الثانية انسجامًا مع أهداف مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في تكريس الدور الريادي للشعر العربي عبر تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا فقد بدأنا مشروعنا العام الفائت والمتمثل في إقامة مهرجان ربيع الشعر العربي ودعونا إليه كوكبة من الشعراء من داخل الكويت وخارجها. وأضاف السريع: سيقام مهرجان هذا العام على مدى يومين متتاليين وسيفتتح بالتزامن معه معرض لكتاب الشعر العربي في فلسطين وذلك بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية، وأعلن السريع بأن مهرجان هذا العام سوف يكون مختلفًا عن سابقه، حيث لن يقتصر النشاط على إلقاء الشعر فحسب، بل سوف تكون هناك حلقة نقاشية يتباحث فيها عدد من الأكاديميين والمعنيين حول قضايا نقدية تخص الشعر.

واختتم السريع تصريحه بالقول: تأمل المؤسسة أن تحقق جزءًا حيويًا من أهدافها عبر هذا المهرجان الذي يحتفل به العالم سنويًا داعيًا الجمهور في الكويت لحضور أمسيات هذا المهرجان.

يذكر أن مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري كانت قد أحيت مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته الأولى العام الفائت وأقامت على هامشه معرضًا للإصدارات الشعرية العربية في سورية بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية.